أنشطة القسمدورات تدریبیة

قسم المرأة والشباب: دورة تدريبية حول دور الذكاء الانفعالي في تنمية القدرات ودعم الانتساب

في اطار تنفيذ برنامج التعاون النقابي “من اجل عمل لائق المرأة والشباب العامل 2019 – 2023” بين الاتحاد العام التونسي للشغل واتحاد النقابات النرويجية LO Norway، ينظم قسم المرأة والشباب العامل والعلاقة مع المجتمع المدني يومي 27 و28 جويلية الجاري، تحت اشراف الاخ سمير الشفي الامين العام المساعد،  دورة تدريبية حول “دور الذكاء الانفعالي في تنمية القدرات ودعم الانتساب”، وتحتضن مدينة الحمامات اشغال الدورة التدريبية.

تجدر الإشارة ان مفهوم الذكاء الانفعالي أو العاطفي يتمثل في مجموعة من الصفات الشخصيّة والمهارات الاجتماعيّة والوجدانيّة التي تمكّن الفرد من وعي مشاعره وانفعالاته، ومن التحكّم فيها، وتحويل السلبي منها إلى إيجابي، عبر تنظيمها وتوجيهها نحو تحقيق الأهداف المنشودة. كما أنها تؤهّله لإدراك مشاعر الآخرين وانفعالاتهم وتفهّمها والتعامل معها وإدارتها، بحيث يصبح الفرد أكثر قدرة على ترشيد حياته النفسيّة والاجتماعيّة والنجاح في التفاعلات المهنيّة وفي مواقف الحياة المختلفة، لا سيّما الضاغط منها.

ويؤمن اشغال الورشات الدكتور رياض بوزيد، الاستاذ المحاضر في كلية الطب تونس المنار، ورئيس قسم الامراض النفسية بالمستشفى الجامعي محمد الطاهر المعموري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى