دورات تدریبیة

اساتذة التعليم العالي يتدارسون مفهوم التطرف العنيف

تحتضن مدينة الحمامات، اليوم السبت 19 سبتمبر 2020 دورة تدريبية حول مفهوم الوقاية من التطرف العنيف من منظور تلبية الاحتياجات مع الاخرين من اجل بناء مستقبل اكثر عدلا واستدامة وديمقراطية، ينظمها قسما الوظيفة العمومية والمراة والشباب العامل والعلاقة مع المجتمع المدني وذلك بالتنسيق مع الجامعة العامة لاساتذة التعليم العالي والبحث العلمي وبدعم من معهد نوفاكت للوقاية من التطرف العنيف.

يشارك في هذا اللقاء اساتذة التعليم العالي من عديد الجهات قصد تباحث واعداد منهجيات مجددة في مجال الوقاية من التطرف العنيف.

يتعلق برنامج الدورة التدربية الذي ينفذ على امتداد يومين بتقديم المفاهيم والمتدخلين في دورة التطرف العنيف وعوامله واشكاله.

كما يتناول البرنامج بتدارس اهمية دور التعليم في الوقاية من الافة المجتمعية وتدغرس دور القطاع وسبل تعاون الدولة والمجتمع المدني في الوقاية من التطرف العنيف.

ينشط هذه الدورة الباحث في علم الاجتماع جهاد الحاج سالم والمختص في “الراديكالية لدى الشباب”.

وتتعلق اشغال الورشات بتشخيص الواقع والعراقيل مع اقتراح توصيات وبدائل متعلقة بالموضوع.

يجدر التذكير هذه الدورة التدريبية هي نتيجة لمشاركة الاتحاد العام التونسي للشغل مع المجتمع المدني في تاسيس مرصد الوقاية من التطرف العنيف في فيفري 2018 وذلك في امتداد مع اعلان برشلونة المتعلق خطة عمل المحتمع المدني الاورومتوسطي من اجل الوقاية من التطرف العنيف.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى